أثر جودة خدمة الصراف الآلي في تحقيق الميزة التنافسية للمصرف

دراسة ميدانية على المصرف التجاري الوطني

المؤلفون

  • ناصر صالح الصول أستاذ مشارك بقسم التمويل والمصارف، كلية الاقتصاد والتجارة القره بوللي، جامعة المرقب مؤلف

الكلمات المفتاحية:

الصراف الآلي

الملخص

الهدف من الدراسة هو معرفة أثر جودة خدمة الصراف الآلي بأبعاد (الاستجابة، الأمان، التعاطف) في تحقيق الميزة التنافسية بالتطبيق على المصرف التجاري الوطني. ولتحقيق ذلك، قام الباحث بجمع البيانات من المصرف باستخدام استمارة استبيان وُزعت على عينة من العاملين بالمصرف محل الدراسة وتحليلها إحصائيًا باستخدام برنامج SPSS الإحصائي. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة خدمة الصراف الآلي في تحقيق الميزة التنافسية للمصرف عند مستوى معنوية 0.05.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-06-02

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

أثر جودة خدمة الصراف الآلي في تحقيق الميزة التنافسية للمصرف: دراسة ميدانية على المصرف التجاري الوطني. (2024). المجلة العلمية لكلية الإقتصاد والتجارة القره بوللي, 09, 165-179. https://sjg.elmergib.edu.ly/index.php/sjg/article/view/19